abde rahmene trifi

music.films.logiciel.télécharger .....
abde rahmene trifi

music.films.logiciel.télécharger .....

منتدى تريفي أبر يرحب بكم,مدير المنتدى هو :تريفي عبد الرحمن [url=للدخول للشات من هنا]للدخول للشات من هنا[/url]

    موضوع شامل عن العطور

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 145
    نقاط : 10009225
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/08/2009

    موضوع شامل عن العطور

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين مايو 31, 2010 4:44 pm

    اولا : معلومات عن شراء العطر المناسب و كيفية حفظه :

    1- لا تشتري زجاجات العطر التي لا تحتوي على بخاخ، لأنها غير عملية، وقد تسبب تلوث السائل العطري بمواد مختلفة، نتيجة ملامستك للسائل العطري مباشرة عند استعماله. وبدلا من ذلك قوم بشراء العطور المزودة ببخاخ، أما إذا اضطررت إلى شراء العطر دون بخاخ فقوم بوضع العطر على قطعة من القطن أولا و امسح القطن على الجلد.

    2- ابدأ بوضع العطر من الأسفل إلى أعلى، لان الرائحة العطرية تصعد إلى الأعلى، فهذا يساعد العطر في الانتشار على جميع انجاء الجسم قوم بوضع القليل من العطر على الرسغ قبل أن تحكم على رائحته، ولا تستعمل كمية كبيرة فقد يصعب عليك التخلص من الرائحة لبعض الوقت.

    3- ضع العطر مباشرة على الجلد، أي قبل ارتداء ملابسك، لان العطر يعطي مفعولا أفضل عند وضعه على الجلد، بينما قد يترك البقع على بعض أنواع القماش .

    4 - يعتمد مدى بقاء العطر على الجسم على نوع الجلد اي البشرة اذا كانت البشرة دهنية فيطول بقاء العطر عليها اما اذا كانت جافة فلا يبقى العطر طويلا


    5- اشتري العطر الذي يعكس شخصيتك ولا تعتمد على الدعايات الترويجية أن نصيحة الأصدقاء فلكل شخص رائحة خاصة تمتزج بالعطر وتمنحه الرائحة المميزة.

    6- عند شراء العطور، حاول أن لا تجرب أكثر من ثلاثة عطور كل مرة، لأنك لن تتمكن من تميز الرائحة بعد ذلك. يمكنك استعمال حبوب البن (القهوة) للفصل بين الروائح، حيث تعتبر القهوة ذات رائحة نفاذة، فاطلب من البائع أعطائك بعضا منها إذا لم تتمكني من التميز بين الروائح.

    7- احتفظ بالعطور في علبها الكرتونية، أو في مكان مظلم، وجاف، وبارد، لأن الحرارة، والضوء يفسدان العطر، ويسببان تلف السائل العطري سريعا، لذا لا داع لاستعراض عطورك على طاولة التسريح لأنك ستكون الخاسر الأكبر

    8- لا تستخدم في نفس الوقت عدة انواع من العطور اي استخدم العطر ومزيل العرض وكريم الجسم من نفس النوع ونفس الرائحة

    ثانيا : الفرق بين Perfume, Eau de Parfum, Eau de Toilette, and Eau de Cologne

    الاختلاف هو كمية تركيز الزيوت في العطور وهذه الزيوت تدعى (juice) اي عصارة النباتات والثمار وعادة تكون اعلى قوة تركيز للزيوت في العطور التي يكتب عليها perfume او parfum ثم العطور التي يكتب عليها

    • العطور (Perfume)، وتسمى أيضا روح العطور أو extrait ، ويمكن أن تشمل 15-40 ٪ مركزات العطور. هذا هو افضل شكل وانقى رائحة وهي أغلى انواع العطور .
    • ماء عطر (Eau de parfum) يحتوي على حوالي 7-15 ٪ مركزات العطور. هذا هو الاكثر شعبية وشيوعا من العطور. وهو يوفر العطر طويلة الأمد ، وعموما لا يكلف بقدر روح العطور.
    • ماء تواليت (Eau de toilette) يحتوي على تركيز حوالي 1-6 ٪ مركزات العطور. وهذا يجعل للرائحة الخفيفة التي لا زالت قائمة. أريد لها أصلا أن تكون منعشة هيئة دفقة لمساعدة الناس على الاستيقاظ في الصباح. وهذا هو الاشهر بيعا على الاطلاق عندنا
    • ماء الكولونيا (Eau de cologne) يستخدم أحيانا بالتبادل مع مصطلح ماء تواليت. ومع ذلك ، عطر جديد مختلطة مع زيوت الحمضيات. بعض العطور اليوم من هذا النوع يطلق عليها هذا fraiche.

    وطبعا كل ما زاد تركيز العطر كلما زاد وقت ثباته .

    ثالثا : شوية من انواع عطور :















    وطبعا مفيش اجمل و لا اقوى من العطور الفرنسية و غالبا بتكون موجودة فى الاسواق الحرة فى كل المطارات.
    امتنى يكون عجبكم موضوعى و تكونوا استفدتوا و كمان مستنية كل واحدة تقول نوع برفانها و بيثبت معاها ولا لا .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 19, 2017 1:03 am